الإخبار

مقترحات وحلول سماحة الشيخ الطائي

   
58 مشاهدة   |   0 تقييم
تحديث   15/09/2018 10:46 مساءا

المكتب الاعلامي للمرجع الديني الشيخ قاسم الطائي

النجف الاشرف
الجمعة 14 ايلول 2018ِ

تقدم المرجع الديني السيخ قاسم الطائي، بمقترح يحل جزء من المشكلات والازمات بين الحكومة والطبقة السياسية من جهة وبين الشعب العراقي من جهة اخرى.

وقال الطائي في بيان له اليوم الجمعة، ان "الاحتجاجات المستمرة في محافظة البصرة العزيزة يمكن ان تمتد الى محافظات اخرى اذا لم تقم الحكومة ومجلس النواب بخطوات عملية وحلول ناجعة، مشيرا الى ان "اولى هذه الخطوات هي اشعار المواطن بان له حقوق في هذا البلد".

واضاف، ان "المواطن العراقي ذاق ذرعا من ممارسات الفساد التي ليس لها مثيل في التاريخ، ما ادى الى فقدانه الثقة بكل الطبقة السياسية وبالذين يدعون الاصلاح وضرب الفاسدين، وهم جزء اساسي من عمليات الفساد التي ما زالت تجري على قدم وساق رغم الاحتجاجات العارمة".

وتابع، ان "اولى الخطوات التي يجب ان تقوم بها الحكومة وبتشريع سريع من البرلمان هي منح كل فرد من الشعب العراقي حصته من فائض النفط، وحينها سوف يشعر الفرد العراقي ان هذه الخطوة هي بداية لاستعادة حقوقه المسلوبة وامواله المهدورة".

واوضح، ان "ميزانية العام الحالي احتسبت بواقع 45 دولار لسعر برميل النفط الواحد، في حين ان سعر البرميل الواحد زاد بواقع 65 دولار او اكثر ما يعني ان هناك فائض بواقع من 20 الى 25 دولار للبرميل الواحد".

واقترح الطائي، ان "يودع هذا الفائض من اسعار النفط في خزينة وطنية لستة اشهر ثم يتم توزيعه على كل فرد من الشعب العراقي مع البطاقة التموينية، قبل ان يتم توزيعها شهريا بعد انتهاء الستة اشهر الاولى".

وعبر عن قناعته بان "هذه العملية سوف تنهي الفساد وتقضي على البطالة وتشعر المواطن بان لديه مستقبل في بلده".



comments تعليقات

الاسم

البريد الالكتروني

نص التعليق
0/2000




كتب الفقه الاستدلالي

الساعة

محرك البحث

اخر تحديث

الاحصائيات

الطقس

3:45